التعليم

الاجتماع السنوي لمؤسسة الصندوق الخيري في مدينة جده

بعد انقطاع دام عامين بسبب الاحترازات الأمنية لوباء  كورونا وصل الدكتور عمر عبدالله بامحسون رئيس مجلس إدارة مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين إلى جده لحضور الاجتماع السنوي لإدارة المؤسسة  مع الطلاب وأولياء أمورهم الذي انعقد يوم الثلاثاء الموافق 17 من مايو.حضر الاجتماع حوالي ثمانون طالبا وطالبه ، البعض منهم تخرج حديثا والبعض ممن أكملوا مرحلة الثانوية وحضروا لبتعرفوا على الفرص التعليمية التي يوفرها الصندوق لطلابه.

تحدث الدكتور عمر في أول اللقاء عن مسيرة الصندوق التي امتدت لثلاثة عقود ووجه الشكر لكل الذين ساهوا في دعم الصندوق منذ نشأته. ثم تحدث الدكتور عمر عن التفوق العلمي الذي وضعه الصندوق منذ البداية وقال أننا قد تجاوزنا معدل الجيد جدا وأصبح الحصول على الامتياز واالتفوق هو الهدف الذي يجب المحافظة عليه . كما نوه الدكتور عمر بامحسون إلى التعاون بين مؤسسة الصندوق الخيري وجامعات عدن وحضرموت وسيؤون وشدد على أهمية تقوية الروابط بين الطلاب ووطنهم.  ثم قام الدكتور عمر بتسليم شهادات التفوق للطلبة الخريجين. وفي موضوع البحث عن عمل والفرص الوظيفية التي أصبحت صعبة نتيجة للمنافسة في سوق العمل  أشار الدكتور عمر إلى إلى التغيرات التي حدثت على هيكل التخصصات التي أصبح سوق العمل يطلبها وأورد قائمة بتلك التخصصات تم قراءتها على الحاضرين.

وخلال اللقاء تحدث الأستاذ/ عمر الرفاعي عن شروط القبول في الجامعات التركية والفرص المتاحة للطلاب اليمنيين هناك ونحدث الدكتور سمير البوري من ماليزيا عبر الزوم عن شروط القبول في الجامعات الماليزية التي تعاقد معها الصندوق كما أشار الدكتور سمير إلى وجود أمكانية للقبول في مرحلة الماجستير والدكتوراه  في بعض الجامعات إذا تحققت الشروط لدى الطالب ومن أهمها وجود أبحاث ودراسات قام الباحث بنشرها في مواقع معترف بها.

في نهاية اللقاء تم الرد على استفسارات الطلاب وأولياء أمورهم. وقد حضر اللقاء أعضاء اللجنة العلمية لفرع جده ومجموعة من الضيوف والخريجين القدامى من طلاب المؤسسة.

محمد باعثمان

Previous ArticleNext Article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *