مال وأعمال

المركبات الذكية: ماذا يحمل المستقبل؟

التطورات التكنولوجية سريعة جدًا ويجب أن تكون قد شهدت تحولًا كبيرًا في العقد الماضي. يتم تحقيق هذه التطورات في جميع القطاعات تقريبًا ، سواء كانت الطب أو الأدوات. التغيير الوحيد الذي يمكن أن يكون له تأثير جذري على البيئة هو إدخال السيارات الكهربائية. في العامين الماضيين ، مر العالم بالعديد من حالات الصعود والهبوط ، ومع ذلك ، خلال هذا الوقت ، كان الشيء الوحيد الذي أصبح تقريبًا معيارًا هو تحول عدد كبير من الأشخاص إلى السيارات الكهربائية. هناك سلسلة من التطورات التي يتم إجراؤها في مجال السيارات. هناك العديد من الأحداث التي شهدنا فيها مجموعة من السيارات النموذجية التي يتم عرضها ، وإذا نظرنا إلى الوراء إلى الأحداث التي وقعت قبل 5-6 سنوات ، فقد تم تحويل عدد من هذه السيارات المفاهيمية إلى حقيقة واقعة. في هذه المدونة ، سنناقش بعض التقنيات التي قلبت الصناعة تمامًا. عدد من هذه التطورات ليس فقط قادرًا على تقديم تجربة قيادة سهلة ، ولكن أيضًا عزز عامل الأمان بشكل كبير. الآن ، دون مزيد من اللغط ، دعنا نتعمق في الأمر.

الاتصالات

بصرف النظر عن التحول السريع إلى الكهرباء ، هناك شيء كبير آخر سيغير قطاع السيارات وهو الإنترنت. يتم الآن تجهيز عدد من المركبات به وفي المستقبل القريب ، سنرى نظام اتصالات يتم تطويره من شأنه أن يساعد في توصيل السيارات التي تسير على الطريق. سيساعد السائقين على تجنب الحوادث حيث يمكن للسيارة التي أمامك معرفة حالة الطريق في الوقت الفعلي.

استخدام مواد خفيفة الوزن

نظرًا لأننا نتحول إلى المحرك الكهربائي من محرك احتراق أكثر تقليدية ، فمن الضروري بالنسبة لنا أن نجد طرقًا يمكننا من خلالها زيادة عمر البطارية ، وفي النهاية المدى. والنتيجة الرئيسية من ذلك هي أننا نحاول جلب الوزن الإجمالي للسيارة ، فمن الضروري للغاية ملاحظة أننا لا نتنازل عن الأمان والموثوقية والمتانة. إذا أخذنا مثالًا جديدًا ، باستخدام هيكل مصنوع بالكامل من الألومنيوم على أحدث طراز F-150 ، فإن فورد قادرة على خفض وزن السيارة الإجمالي بمقدار 317 كجم. بصرف النظر عن الألومنيوم ، تختار العلامات التجارية المتميزة أيضًا مادة أخف وزناً ، مثل ألياف الكربون.

وقوف السيارات الآلي

ليس هناك الكثير من السيارات ولكن يوجد عدد قليل منها مزود بتقنية باركترونيك القادرة على السماح للمركبات بالبحث عن مكان مناسب لركنها. بمجرد تحديد موقع السيارة ، سوف تتطلب الحد الأدنى من المدخلات البشرية لإيقافها بشكل مثالي. يمكن تحسين الخدمة قليلاً باستخدام الاتصال المتقدم. يمكن لمواقف السيارات والجراجات الحالية إنشاء قناة مع السيارة لتحديث ما إذا كان هناك أي مساحة فارغة.

إيماءات ثلاثية الأبعاد

ستتغير الطريقة التي نتواصل بها ونتفاعل مع سياراتنا تمامًا في السنوات القليلة القادمة. تم عرض مفهوم في CES ، لاس فيجاس حيث كان النظام قادرًا على تلقي تعليمات كاملة من عدد من مدخلات الإيماءات. توشك الأيام على الانتهاء بالنسبة لجميع الشاشات التي تعمل باللمس وأذرع التحكم والأزرار. تقدم بعض الشركات مثل BMW بعض أدوات التحكم بالإيماءات في وحدة التحكم في المعلومات والترفيه الخاصة بها.

تكامل عميق مع الأجهزة الذكية القابلة للارتداء

لقد شهدنا جميعًا بالفعل تكامل الهاتف الذكي وكيف يمكنك تنزيل التطبيق المصاحب لأداء عدد من المهام عن بُعد. بعد ذلك ، مررنا أيضًا بالمرحلة التي جاءت فيها السيارات مع تكامل مساعد افتراضي. حان الوقت للتحرك خطوة للأمام وتوصيل سيارتك بساعتك الذكية. تقدم Hyundai تطبيق Android Wear أساسيًا للغاية يمكنك من خلاله قفل / إلغاء قفل وتشغيل / إيقاف المحرك وغير ذلك الكثير.

Previous ArticleNext Article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *