مال وأعمال

بعد 27 عاما شركة مايكروسوفت تحيل Internet Explorer الى التقاعد

تقوم Microsoft أخيرًا بإيقاف إصدار المتصفح من Internet Explorer.

أعلنت عن الخطة العام الماضي ، مما جعل Internet Explorer 11 نسخته النهائية.

ظهر Internet Explorer لأول مرة على أجهزة كمبيوتر سطح المكتب التي تعمل بنظام Windows في عام 1995 وبحلول عام 2004 ، استحوذ على 95٪ من السوق.

ولكن الآن ، غوغل كروم وسفاري آبل وموزيلا فايرفوكس هي المهيمنة.

يتم توجيه المستخدمين الراغبين في التمسك بـ Microsoft إلى Microsoft Edge ، الذي تم إطلاقه في عام 2015 ، إلى جانب Windows 10.

تراجعت شعبية برنامج Internet Explorer بسبب إطلاق متصفحات أسرع مثل Chrome و Firefox ، حيث استغل المستخدمون تطبيقات جديدة للتنقل في الأنظمة الأساسية بما في ذلك بحث Google و Facebook و YouTube.

يمكن القول إن ظهور الهواتف الذكية تسبب في الضربة القاتلة ، حيث ساعد متصفح Safari المثبت مسبقًا من Apple و Google Chrome على هواتف Android على تحويل الوصول إلى الإنترنت واستخدامه في عالم الهاتف المحمول.

تجاوز استخدام الإنترنت للأجهزة المحمولة والأجهزة اللوحية سطح المكتب في جميع أنحاء العالم لأول مرة في أكتوبر 2016 ، وفقًا لشركة تحليلات الويب المستقلة StatCounter.

وفي وقت سابق من ذلك العام ، شهد StatCounter حساب Google Chrome لأكثر من 60٪ من استخدام الإنترنت على سطح المكتب في جميع أنحاء العالم ، مع تراجع حصة Internet Explorer و Edge مجتمعة من سوق سطح المكتب بفارق ضئيل عن Firefox للمرة الأولى.

Previous ArticleNext Article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *